ما السر وراء تغيير إسم الفيسبوك | ميتا - Meta ، أعلن مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook ، يوم الخميس الماضى في حدث Connect التابع لشركته أن اسمها الجديد سيكون Meta ، وقال زوكربيرج : "نحن شركة تبني تكنولوجيا للاتصال" ، "معًا يمكننا أخيرًا وضع الأشخاص في مركز تقنيتنا ، ومعا يمكننا فتح اقتصاد أكبر للمبدعين ".
وأضاف "لنعكس من نحن وما نأمل في بنائه" ، وقال إن اسم Facebook لا يشمل كل ما تفعله الشركة الآن بشكل كامل ، ولا يزال مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بمنتج واحد. "ولكن مع مرور الوقت آمل أن يُنظر إلينا على أننا شركة metaverse " الميتافيرس ، حيث يمتلك زوكربيرج حساب Twittermeta ( الذي تتم حماية تغريداته حتى كتابة هذه السطور ) و meta.com ، الذي يعيد التوجيه الآن إلى صفحة ترحيب على Facebook تحدد التغييرات ، وتمت إعادة توجيه الموقع سابقًا إلى meta.org وهي أداة اكتشاف بحث طبي حيوي كانت مشروعًا لمبادرة Chan Zuckerberg Science Initiative ، وهذا جزء من الذراع الخيرية التي شارك زوكربيرج في تأسيسها مع زوجته الطبيبة بريسيلا تشان في عام 2015 ، وفي منشور على موقع Medium يوم الخميس قالت المجموعة إنها ستنهي موقع Meta.org في 31 مارس 2022.
وتغيير العلامة التجارية هو جزء من جهود الشركة لتحويل التروس بعيدًا عن كونها مجرد شركة وسائط اجتماعية والتركيز على خطط زوكربيرج لبناء metaverse ( بمعنى ما وراء الكون ) ، في يوليو قال لموقع The Verge إنه على مدار السنوات العديدة القادمة ، "سينتقل Facebook بشكل فعال من الأشخاص الذين يرون أننا في الأساس شركة وسائط اجتماعية إلى شركة metaverse " ، وكتب زوكربيرج في منشور بالمدونة يوم الخميس أن هيكل الشركة الخاص بالشركة لن يتغير ولكن كيفية الإبلاغ عن النتائج المالية ستتغير ، وأوضح قائلاً : "بدءًا من نتائجنا للربع الرابع من عام 2021 نخطط للإبلاغ عن قطاعين تشغيليين : عائلة التطبيقات ومختبرات الواقع" ، "نعتزم أيضًا بدء التداول تحت مؤشر الأسهم الجديد الذي حجزناه MVRS في 1 ديسمبر ، وإعلان اليوم لا يؤثر على كيفية استخدامنا أو مشاركتنا للبيانات.
ولن يتم إنشاء metaverse بواسطة شركة واحدة ، وسيتم بناؤه من قبل المبدعين والمطورين الذين يصنعون تجارب جديدة وعناصر رقمية قابلة للتشغيل البيني وتفتح اقتصادًا إبداعيًا أكبر بشكل كبير من الاقتصاد الذي تقيده منصات اليوم وسياساتها ، ويتمثل دورنا في هذه الرحلة في تسريع تطوير التقنيات الأساسية والمنصات الاجتماعية والأدوات الإبداعية لإضفاء الحيوية على metaverse ونسج هذه التقنيات من خلال تطبيقات الوسائط الاجتماعية الخاصة بنا ، ونعتقد أن metaverse يمكن أن يتيح تجارب اجتماعية أفضل من أي شيء موجود اليوم وسوف نكرس طاقتنا للمساعدة في تحقيق إمكاناتها ، ويجب تضمين الخصوصية والأمان في metaverse منذ اليوم الأول ، وكذلك المعايير المفتوحة وقابلية التشغيل البيني ، ولن يتطلب ذلك عملًا تقنيًا جديدًا فقط - مثل دعم مشاريع التشفير و NFT في المجتمع - ولكن أيضًا أشكال جديدة من الحوكمة ، والأهم من ذلك كله نحن بحاجة إلى المساعدة في بناء النظم البيئية بحيث يكون لعدد أكبر من الناس مصلحة في المستقبل ويمكنهم الاستفادة ليس فقط كمستهلكين ولكن كمبدعين.
إرسال تعليق